ليفوهستام للرضع والأطفال Levohistam: الحل الفعال لتخفيف الحساسية

ليفوهستام شراب Levohistam

 

تعاني العديد من الرضع والأطفال من مشاكل الحساسية، والتي يمكن أن تتسبب في تأثير سلبي على نوعية حياتهم وصحتهم العامة. ومن بين العلاجات الفعالة والآمنة المتاحة لتخفيف أعراض الحساسية عند الرضع والأطفال هو دواء ليفوهستام للرضع والأطفال Levohistam. في هذا المقال، سنعرفكم على ليفوهيستام شراب للاطفال و ليفوهستام للاطفال الرضع، بالإضافة إلى طرق الاستخدام- والاحتياطات المتعلقة به.

ما هو ليفوهستام-levohistam؟

دواء ليفوهستام هو اسم تجاري للمادة الفعالة “ليفوسيتيريزين”، وهو مضاد هستامين يستخدم لعلاج الحساسية وأعراضها .الليفوسيتيريزين يعمل عن طريق منع تأثيرات الهستامين، وهو مادة كيميائية تفرزها الخلايا في الجسم أثناء تفاعل الجهاز المناعي مع المواد المسببة للحساسية. يعمل الليفوسيتيريزين على تخفيف الأعراض المرتبطة بالتحسس مثل العطس والحكة وسيلان الأنف أو العين، وكذلك تحسين أعراض الشرى المزمنة مثل الطفح الجلدي والحكة.

أسرع علاج لالتهابات الحفاض

فوائد دواء ليفوهستام للرضع والأطفال

إليكم بعض الفوائد الرئيسية لاستخدام دواء ليفوهستام للرضع والأطفال:

1. تخفيف الحساسية: يساعد ليفوسيتيريزين على تقليل الأعراض المزعجة للحساسية مثل العطس والحكة وسيلان الأنف أو العين، مما يساعد الرضع والأطفال على الشعور بالارتياح.
2. تأثير طويل الأمد: يتميز ليفوهستام للاطفال الرضع بتأثيره طويل المدى، مما يعني أنه يمكن تناوله مرة واحدة في اليوم لتخفيف الأعراض والحفاظ على الراحة لفترة أطول.
3. سلامة الاستخدام: ليفوهستام للاطفال الرضع يعتبر آمنا للاستخدام عند الرضع والأطفال بشكل عام، ولكن من المهم اتباع التعليمات المقدمة بشأن الجرعة المناسبة لعمر الطفل.

قد يهمك: ماذا يأكل الطفل الرضيع عمر 4 شهور؟

لماذا يستخدم دواء ليفوهستام للاطفال؟دواعي استعمال levohistam

لماذا يستخدم دواء ليفوهستام

 

 

ليفوهستام للاطفال هو دواء مضاد للهستامين. يستخدم دواء ليفوهستام لعلاج عدة حالات في الأطفال. وفيما يلي بعض دواعي استعمال levohistam:
1. التهاب الأنف التحسسي الموسمي والمستمر: يستخدم دواء ليفوهستام لتخفيف أعراض التهاب الأنف التحسسي الموسمي (الحساسية في فصل معين من السنة) والمستمر (الحساسية طوال العام)، مثل العطاس، والحكة، وسيلان الأنف.
2. الارتيكاريا المزمنة غير المعروفة السبب: يستخدم دواء ليفوهستام لعلاج تظاهرات الجلد غير المعقدة المزمنة غير المعروفة السبب، مثل الطفح الجلدي والحكة.

كيف نعالج الزغطة عند الرضع

أنواع دواء ليفوهستام – Levohistam

  • دواء levohistam -ليفوهستام شراب.
  • دواء levohistam- ليفوهستام نقط.
  • دواء levohistam-ليفوهيستام أقراص.

جرعة ليفوهستام-دواء levohistam

جرعة ليفوهستام نقط للاطفال الرضع

  • جرعة ليفوهستام نقط للاطفال الرضع أقل من 6 أشهر: لم تثبت سلامة وفعالية الاستخدام.
  • جرعة ليفوهستام نقط للاطفال الرضع من 6 أشهر إلى سنتين هي: 1.25 ملغ عن طريق الفم مرة واحدة يوميا في المساء ما يعادل:ربع قطارة (٥نقط) من ليفوهستام نقط.

دينتينوكس للرضع: الجرعة وطريقة الأستخدام الصحيحة

جرعة ليفوهستام للرضع والاطفال
جرعة ليفوهستام شراب للاطفال

  • للأطفال أقل من 6 أشهر: لم تثبت سلامة وفعالية استخدام دواء levohistam.
  • جرعة ليفوهستام شراب للاطفال من 6 أشهر إلى 5 سنوات: 1.25 ملغ عن طريق الفم مرة واحدة يوميا في المساء.
    ما يعادل  ٢.٥ مل من ليفوهستام شراب.
  • جرعة ليفوهستام شراب للاطفال من 6 إلى 12 سنة: 2.5 ملغ عن طريق الفم مرة واحدة يوميا في المساء.
    ما يعادل ٥مل من ليفوهيستام شراب للاطفال-levohistam شراب.
  • جرعة ليفوهستام شراب للاطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 سنة: 5 ملغ عن طريق الفم مرة واحدة يوميا في المساء.
    اي ما يعادل١٠ مل من ليفوهيستام شراب للاطفال.

جرعة نيوروفين شراب للاطفال

الاحتياطات والتحذيرات:

  • يؤخذ ليفوهستام نقط عن طريق الفم، مع أو دون تناول الطعام،
  • يؤخذ ليفوهستام للرضع مرة واحدة يوميا عادة في المساء.
  • إذا كنت تستخدم ليفوهيستام شراب للاطفال-levohistam شراب، فيجب قياس الجرعة بعناية باستخدام جهاز أو ملعقة قياس خاصة. لا تستخدم ملعقة منزلية لأنه قد لا تحصل على الجرعة الصحيحة.
  • إذا كنت تتناول منتجات أخرى تسبب النعاس مثل مسكنات الألم التي تحتو على الأفيون (مثل الكودين والهيدروكودون)، والأدوية المستخدمة للنوم أو القلق (مثل الألبرازولام واللورازيبام وزولبيدم)، ومرخيات العضلات (مثل الكاريسوبرودول والسيكلوبنزابرين)، أو مضادات الهيستامين الأخرى (مثل الديفينهيدرامين والبروميثازين). تحقق من التسميات على جميع الأدوية التي تتناولها (مثل منتجات مكافحة الحساسية أو السعال والزكام) لأنها قد تحتوي على مكونات تسبب النعاس
  • لا تستخدم ليفوهستام للاطفال مع أي مضادات الهيستامين الأخرى الموضعية على الجلد (مثل كريم الديفينهيدرامين أو مرهمه أو رذاذه) لأنه قد يحدث زيادة في الآثار الجانبية.
  • قد يتداخل هذا الدواء مع بعض اختبارات المختبر (مثل اختبارات تحسس الجلد)، مما قد يتسبب في نتائج اختبارية زائفة.

نزيف الانف عند الأطفال: الأسباب والعلاج

الاعراض الجانبية لليفوهيستام-levohistam

هناك بعض الآثار الجانبية الشائعة التي يمكن أن تحدث عند استخدام دواء ليفوهستام للاطفال-levohistam شراب. ومعظم هذه الآثار الجانبية طفيفة ومؤقتة. ومن الآثار الجانبية الشائعة:

1. النعاس: قد يشعر الأطفال بالنعاس أو الإرهاق عند تناول الدواء.
2. الصداع: قد يحدث الصداع كآثار جانبية لليفوسيتيريزين في بعض الأطفال.

3. الجفاف: قد يسبب الدواء الجفاف في الفم، ولذلك ينصح بتناول كميات كافية من السوائل للحفاظ على الترطيب.
4. اضطرابات في المعدة: قد يشعر بعض الأطفال بالغثيان أو الإسهال أثناء استخدام الدواء.

5. أعراض عصبية: قد تشمل الآثار الجانبية النادرة اضطرابات في الجهاز العصبي المركزي مثل الدوار أو الاضطرابات في النوم.
6. الكحة أو ارتفاع درجة الحرارة.

قد يهمك: أسرع خافض حرارة للأطفال

مع ذلك، يجب ملاحظة أن هذه الآثار الجانبية غالبًا ما تكون طفيفة وتزول بمرور الوقت أو عند تعديل الجرعة. إذا استمرت الآثار الجانبية أو تفاقمت، يجب استشارة الطبيب. هناك أيضًا آثار جانبية نادرة أخرى يجب إبلاغ الطبيب عنها فورًا، مثل الطفح الجلدي الشديد أو صعوبة التنفس.

هل ليفوهستام يسبب النعاس-هل ليفوهستام يسبب النعاس للرضع

نعم، ليفوسيتيريزين (Levocetirizine) قد يسبب النعاس لدى بعض الأشخاص. ومع ذلك، فإن تأثير النعاس الناجم عن ليفوسيتيريزين يكون أكثر شيوعًا في البداية عند بدء استخدامه، وقد يختلف التأثير من شخص لآخر. بعض الأشخاص قد يشعرون بالنعاس أكثر من غيرهم عند تناوله، في حين قد لا يؤثر على النعاس لدى البعض الآخر.

إذا أردتى أن تحصلي على مرجع طبي موثوق و مميز عن تغذية طفلك زوري متجرنا للكتب الالكترونية  واختاري من بين مجموعة مفيدة وشيقة من الكتب الإرشادية لكى عزيزتي الأم بلغة بسيطة تجيب عن أسئلتك و ترشدك فى رحلة تربية شيقة وممتعة.

الخاتمة:
ليفوهستام للاطفال -دواء levohistam- سواء ليفوهستام نقط للاطفال الرضع  أو ليفوهيستام شراب للاطفال يعتبر خيارًا فعّالًا وآمنًا لتخفيف أعراض الحساسية للرضّع والأطفال. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب قبل استخدام levohistam شراب، واتباع التعليمات بعناية، ومراعاة الاحتياطات اللازمة. بذلك، يمكن للرضّع والأطفال الاستمتاع بحياة خالية من الأعراض المزعجة والتمتع بصحة جيدة.

 

إذا أردتى أن تحصلي على مرجع طبي موثوق ومميز عن تغذية وصحة طفلك زوري متجرنا للكتب الإلكترونية واختاري من بين مجموعة مفيدة وشيقة من الكتب الإرشادية لكي عزيزتي الأم بلغة بسيطة تجيب عن أسئلتك وترشدك في رحلة تربية شيقة وممتعة.

 

 

للتعرف على كل ما يخص غذاء طفلك وصحته تابعى موقعنا الالكترونى

يسعدنا تلقى تساؤلاتكم و استفساراتكم

ولا تنسي الحصول على استشارتك المجانية 

 

دمتم و أطفالكم بصحة وأمان

QuestionMarkThinkingGIF

 

 

 

 

 

المصادر:

 

https://www.webmd.com/drugs/2/drug-148989/levocetirizine-oral/details.

 

الاسئلة المتكررة

هل يحتوي ليفوهستام على كورتيزون
يفوهستام لا يحتوي علي كورتيزون هو فقط مضاد للحساسية
متى يبدأ مفعول ليفوهستام
يبدأ تأثير ليفوهيستام عادة في غضون 30-60 دقيقة بعد تناول الجرعة. ومع ذلك، قد يختلف ذلك من شخص لآخر بناءً على عوامل مثل الاستجابة الفردية والجرعة المتناولة ونوع الحساسية المعالجة.
ما هو ليفوهستام
ليفوهيستام هو دواء مضاد للهستامين يستخدم عادة لعلاج أعراض الحساسية مثل الرشح والعطس والحكة واحمرار العينين. يعمل الدواء عن طريق منع تأثير الهستامين، وهو مادة كيميائية يفرزها الجسم في حالة التعرض لمواد مثل الغبار أو حبوب اللقاح . 
https://drrehamemam.com

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كتب الكترونية طبيه عن صحة الاطفال